اليوم الثالث من لقاء العائلات في كنيسة مار قرداغ في القوش

Khoranat alqosh8 يونيو 201276 مشاهدةآخر تحديث :
اليوم الثالث من لقاء العائلات في كنيسة مار قرداغ في القوش
خاص/خورنة القوش

في اليوم الثالث:
بدأ كالمعتاد بالصلاة الافتتاحية وبعدها قدم الأستاذ نوئيل عوديش “معلم متقاعد” “تحديات العائلة المسيحية اليوم”. في عالم اليوم التحديات كثير: فهي موجودة على كل المستويات الثقافي، والاجتماعي والإعلامي … وبالأخص الإعلام الذي يبث الأفكار المسمومة التي من شأنها تدمير المبادئ الإيمانية والأخلاقية … وتحطيم كل القيم الإنسانية، بحيث يصبح هو نفسه سلعة فاسدة ومستهلكة. هذه التحديات تعمل بطرق خبيثة لتميم العقول وزرع السموم في أفكار الشباب، لقيادتهم إلى الفساد بطرق غير مشروعة. وتحطيم إرادة العمل لديهم وتوجيههم نحو الانحراف، بزعزعة أركان المجتمع والقضاء على دور العائلة، في قيادة المجتمع الإنساني نحو الخير والكمال.
وبعدها عرض بوربوينت عن “تناقضات العصر”.
وبعدها قدمت الآنسة رغد حكمت المحصلة النهائية للقاء: إن العائلة هي أساس المجتمع والتي تحافظ على أبنائها وتزرع وتنمو بداخلهم روح المحبة والأيمان والتسامح والإخلاص لكي تحصد أبناء صالحين وناضجين ومثمريين للكنيسة وللمجتمع” وثم قدس سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي جزيل الاحترام قداس الإلهي ومع الآباء الأفاضل الأب آرام روميل والأب دنحا، واختتمنا يومنا الثالث بالتطواف جماعي من قبل عوائل القوش الكرام أمام إيقونة العائلة المقدسة” أيتها العائلة المقدسة صلي لأجلنا”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!