محاضرة بعنوان المعلم والمتعلم لكادر التعليم والمسيحي وكشافة مارميخا الالقوشية

Khoranat alqosh28 يونيو 2011153 مشاهدةآخر تحديث :
محاضرة بعنوان المعلم والمتعلم لكادر التعليم والمسيحي وكشافة مارميخا الالقوشية
خاص/خورنة القوش
قدمت الاخت انتصار عيسى غزالة محاضرة لليوم الاول من الدورة بعنوان المعلم و المتعلم: ماذا نريد ان نكون؟ وذلك يوم الثلاثاء المصادف 28حزيران 2011, و فيها تحدثت المحاضرة عن مفهوم التعليم المسيحي من حيث انها تربية و تثقيف المتعلم بأساليب علمية و منهجية لفهم الايمان و توعيته واعداد قلبه لعيش حقيقة هذا الايمان بروحية. واضافت بأن منهجية التعليم تعتمد على استخدام عقل و قلب و روح المتعلم و انفتاحهما الى سر الايمان و محبة الله و طريق خلاصه ليكون بدوره رسول و ناقل البشرى.
يجب ان لا ينسى المعلم دوره كونه هو شاهد لايمان الكنيسة و منشط لنضج الحياة الروحية للمتعلم و الفلاح الذي يغرس الكلمة و حب الله في قلب المتعلم و السراج الذي ينير درب المتعلم لطريق المسيح و الرسول الذي يبشر بخلاص الانسان و عيش ملكوت الله.

 

و اخيرا وجهت الاخت انتصار سؤالا الى للحاضرين قائلة: هل حقا نحن مستوعبين رسالة التعليم المسيحي بقدر من الحب و المعرفة و المسؤلية التي تمكننا من اعلانها للاخرين.
هذا وقد حضر الدورة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش والاب الدكتور غزوان شهارة والاخت انجلا وكادر التعليم المسيحي وكادر كشافة مار ميخا الالقوشية, وقد استمرت الدورة ساعتين على قاعة ماريوسف.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!