يوم الدعوات لنشاطات خورنة القوش

Khoranat alqosh5 فبراير 2010522 مشاهدةآخر تحديث :
يوم الدعوات لنشاطات خورنة القوش
خاص / خورنة القوش
بمناسبة الاحتفال بيوم الدعوات المكرسة, اقامت خورنة القوش برنامجا خاصا بحضور كافة النشاطات وذلك يوم الجمعة المصادف 5/2/2010 في دير السيدة
قد تضمن البرنامج تطوافا من ساحة الدير الى الكنيسة مرتلين جميعا شباح لمريا بقوذشه وحاملين الصليب وصور القديسين : مار انطونيوس شفيع الرهبان الكلدان وصورة مريم العذراء المحبول بها بلا دنس شفيعة الاخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات, وصورة القديس دومنيك عبد الاحد مؤسس وشفيع الاخوات الدومنيكيات . وبعد الوصول الى الكنيسة ترأس الاب غزوان بالاشتراك مع الأنبا جبرائيل والاب دنخا قداساً بهذه المناسبة. وخلال الموعظة تحدث الاب غزوان عن الدعوة في الكتاب المقدس. وبعد القداس القى سيادة المطران ميخائيل مقدسي كلمة قيمة اشار فيها عن حاجة الكنيسة الى الدعوات وخاصة الدعوات الكهنوتية والحياة المكرسة, وحث الشباب للالتزم وعدم الخوف من تلبيه دعوة الرب لهم.
بعدها تحدث الأنبا جبرائيل ايضا عن الدعوة, والاب دنخا عن دعوته يوم سمع نداء الرب لهُ, وما واجهه من صعوبات وتحديات لتلبية هذه الدعوة. وكما قدمت الاخت ماري كرستين من الرهبنة الدومنيكية دعوتها وكيف ساعدها الرب لتلبية دعوته. وايضا الاخت الهام دكالي من رهبنة بنات مريم الحبول بها بلا دنس الكلدانيات تحدثت فيها عن دعوتها, وكيف كانت كأي فتاة عندما دعاها الرب وكيف لبت نداءه ودخلت الدير.
اما الاخت نرجس من رهبنة القلب الاقداس فتحدثت عن تاريخ رهبنتها وعن اهدافها ومشاريعها.
هذا وقد تخلل البرنامج ايضا القاء كلمة بمناسبة صلاة الاربعين المقامة عن راحة نفس المرحومة الست سلوى التي كانت مدرسه فاضلة وعاشت دعوتها كمعلمة بكل اخلاص ومحبة,واهالي القرية جميعا لم ينسوا فضلها في تعليم اولادهم.
وقد ختم اللقاء بصلاة شكر للرب يسوع الذي هو الكاهن الاول والشاهد الامين الذي لبى دعوة الاب فتم لنا به الخلاص.
نتمنى ان تكون كل البيوت والعوائل منبت لدعوات مقدسة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!