كنيسة القوش تحتفل بعيد مار ميخا

Khoranat alqosh
2021-03-24T21:54:41+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh1 نوفمبر 200960 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 9:54 مساءً
كنيسة القوش تحتفل بعيد مار ميخا
تلكرام
خاص / خورنة القوش
احتفلت كنيستنا بعيد شفيع القوش مار ميخا الذي يصادف يوم 1 تشرين الثاني 2009 من كل عام، وقد بدأت الاحتفالات بصلاة التسعاوية التي كانت تقيمها أخوية قلب يسوع للنساء كل يوم بعد صلاة الرمش وذلك في هيكل مار ميخا. وليلة العيد اي يوم السبت أقيمت صلاة الرمش في كنيسة مار ميخا، حيث بدأت الصلاة في ساحة الكنيسة وذلك لمصادفة العيد مع الأحد الأول من تقديس الكنيسة، ثم دخل الجميع في الزياح الى هيكل الكنيسة لتكملة الصلاة.
يوم العيد ابتدأ بالقداس الإلهي الكبير الذي أقامه سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش في كنيسة مار ميخا الساعة 7,00 صباحاً. بعدها استقبل سيادة المطران المهنئين له بالعيد لأنه عيده أيضا. عصر يوم العيد كان الموعد مع صلاة الرمش التي أقيمت في ساحة كنيسة مار ميخا وذلك لكثرة الجموع الموجودة ومن ثم بدأ زياح العيد بالتطواف خارج الكنيسة والدخول من الباب الأخر القريب من تمثال مار ميخا، ثم ابتدأ القداس في ساحة الكنيسة الى نهايته تقريبا حيث بدأت الأمطار تهطل فاضطر الجميع الى الدخول في الهيكل لتكملة القداس وينتهي العيد بالطلب الى الرب ان يحفظ كل مؤمنينا وأبناء القوش بشفاعة مار ميخا المعلم الأول في قصبتنا: معلم الصلاة والتربية والعلم.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.