اراء بعض المـشـاركين في مشروع منظمة ستارت

Khoranat alqosh7 يونيو 2009593 مشاهدةآخر تحديث :
اراء بعض المـشـاركين في مشروع منظمة ستارت

اجرى الحوار كرم الالقوشي
بعد جولتنا ولقاءنــا مع نائب المنظمة السيد سفين علي استمعنا لأراء بعض من المشتركين في هذه الدورة

بالبداية حدثتنا بيانكا ليث ,24 سنة. إحدى المشاركات في ورشة الأعمال اليدوية على المهنة حيث قالت:


نحن نتعلم في هذه الدورة كيفية عمل الزهور والتحفيات والمزهريات وكل الأعمال الأخرى، ونستفاد من هذه الدورة في المستقبل لفتح مشاريع ونقيم معارض، وأنا أفكر في أن افتح معرض شخصي يضم أعمالي التي تعلمتها في هذه الفترة، فهناك أشياء جديدة لم أكن أتقنها تعلمتها ألان من المدربين. منظمة ستارت كانت جيدة معنا وكل الوسائل متوفرة والمدربين كانوا أخوة قبل أن يكونوا أساتذتنا,وأنا كنت اجمع بين عملي كموظفة وعملي في الورشة لما لها من فائدة, أحب أن اشكر المنظمة واشكر كل الأساتذة على هذا المجهود وأتمنى أن تستمر مثل هذه الدورات لكي يستفاد أشخاص آخرين. واشكر شبكة ومنتديات خورنة القوش على هذه المبادرة الجميلة وأتمنى التواصل معنا في كل ما هو جديد .

كما والتقينا مع المتدرب سلفر خيري 27 سنة وهو من قسم الألمنيوم وحدثنا عن المشروع


بدء المشروع من 20/4 لغاية 20/6 والحمدلله والشكر إلى ألان المشروع يسير بمستوى جيد وناجح ونرى تقدم نحو الأمام, وأضاف قائلاً كانت هناك أشياء لا نعرفها لكن من خلال هذه الدورة كانت لنا الفرصة في أن نتعلمها ونتقنها بشكل جيد وألان أصبحنا شبه أساتذة, ومن خلال هذه الدورة سوف افتح في المستقبل محل أو معمل أن كان شخصي أو بالاشتراك مع الآخرين , وبهذا اللقاء الجميل أحب أن اشكر خورنتنا على إتاحتهم هذه الفرصة لأنها ثمينة بالفعل وبالنسبة للأساتذة نشكرهم لأنهم يسهلون لنا الكثير من الأعمال واشكر الأستاذ لهيب مدرب قسم الألمنيوم لتعاونه معنا في سبيل أن يعلمنا في هذه المدة المخصصة لنا من قبل منظمة ستارت والذي من خلاله استطعنا أن نتفوق على الورشات الأخرى التي معنا ولدينا ألان إنتاج سوف نعرضه من خلال المعرض الذي سيقام نهاية الدورة. وبالنهاية اشكر موقعكم الجميل

العمل لدى المرأة سلاح في حياتها اليومية


أما سالي سمير فأبدت رأيها أيضا حيث قالت أن هذا المشروع مميز وخدم المرأة في القوش وأعطاها فرصة ثمينة جداً لتعليم مهنة الحلاقة التي تفيد المرأة. والعمل لدى المرأة هو سلاح في حياتها اليومية ولا يمكننا سوى أن نقول أن الاستفادة من هذه الدورة كانت كبيرة في تعلم هذه المهنة وان شاء الله بعد انتهاء الدورة سوف افتح صالون ونخدم العائلة ويصبح تطور في المنطقة التي نعيش بها ورأينا تعاون كبير بين المدرسة رجاء والمنظمة وقد وفروا كل ما نحتاج إليه لكي نتعلم ونتواصل والمدرسة أعطتنا كل المعلومات التي تخص صالون الحلاقة ومن هنا أقدم شكري الجزيل لهم متمنية لهم دوم الصحة والموفقية .

أتعلم المهنة لتكون عون في حياتي

أما ساندي 21 سنة فقالت أتيت إلى هنا لكي أتعلم مهنة الخياطة لتكون عون في حياتي واستفد كثيرا من هذه المنظمة والمشروع رائع جداً وان شاء الله بعد الانتهاء سوف أفكر في أن أمارس هذه المهنة بأن افتح محل إذا سمحت الظروف , تعاون المنظمة هو الذي شجعني على استمراري في الدورة لما له من احترام متبادل واشكر الست أزهار على تعليمها لهذه المهنة , تعلمت من الدورة خياطة الملابس بأنواعها للكبار وللصغار وحتى للرجال . وبالنهاية يسعدني أن اشكر المنظمة على هذه الفرصة الذهبية وأتمنى للجميع الاستفادة.

وقد كانت لدينا وقفة قصيرة مع المدربة الست فيوليت ( مدربة أعمال اليدوية ) حدثتنا مشكورة


كل الأعمال اليدوية أعطيتها للمتدربات باستخدام أشياء بسيطة لكنها جميلة ورائعة والطالبات متعاونات معي بشكل كبير ومجتهدات في أعمالهن ولديهم مواهب وأفكار جميلة أيضا يقدمونها من خلال هذه الورشة, وهذا المشروع مفيد وأتمنى أن لا تكون هذه الورشة أول وأخر ورشة لكي يستمروا بناتنا في هذا التميز لان كثيرا من شبابنا لديهم مواهب يستطيعون من خلال هذه المشاريع أن يطلقوها لا نريد أن يحرموا من مواهبهم , وبنهاية حديثي أقدم الشكر الجزيل أولا لموقعكم الرائع الذي يتواصل معنا ويستمع إلى أرائنا وثانية اشكر منظمة ستارت التي أعطت لنا المجال وللمشاركين أن يتعلموا هذه المهن .

كما وحدثنا المتدرب ساري صلاح الدين 31 سنة


المشروع جيد جداً واستفد منه شخصياً وتعلمت الكثير من الأشياء مثل التأسيس والربط والأمور الأخرى التي تخص مهنة الكهرباء , المشروع مفيد جدا بخصوص هذه الأشياء التي ذكرتها سابقاً وإذا أتاحت لي الفرصة سأقوم بفتح محل للكهربائيات فهذا الشي سوف يزيد من خبرتي وسأكون قد استغلت هذه المهنة التي تعلمتها من هذا المركز بالإضافة إلى هذا فأنا انسق عملي في سبيل التعلم . اشكر المنظمة والكنيسة لإتاحتهم الفرصة لنا بهذا المشروع واشكر كل من ساهم به.

توجهنا بعدهـا إلى المدرب الأستاذ ثامر منصور مدرب قسم الكهرباء


حدثنا بكل صراحة حيث قال نتمنى من جميع الجهات أن تدعم هؤلاء الطلاب بأشياء معنوية ومادية لكي يتعلموا أن يطوروا أنفسهم , أو من خلال نفسه أيضا بالإضافة إلى توفير المستلزمات الضرورية لدينا ألان بعض من النقوصات من المواد لكن في الدورات اللاحقة وعدونـا بأن تجهز المواد,بالنسبة لمستوى الطلبة تقريباً هناك 70% مستواهم جيد جداً ويتقبلون المادة بصورة ايجابية لكن 30% لا توجد استجابة لهم, لكن النسبة الأكبر تعلمت أشياء كثيرة , المشروع مفيد لصالح الجميع من ضمنهم المجتمع والمنطقة وعلى المدى البعيد تبقى على تقبل الطلاب ومستقبلهم .

وبعدها استمعنا الى المدربة رجاء ( قسم الصالون )
اشكرالله على هذه الفرصة التي من خلالها اقدك جزء صغير لكل ما تحتاجة المتدربة لكي تكون لها الفرصة لحمل جزء من المسؤولية , وان مستوى الطلبة جيد جداً من حيث الالتزام بالدوام والانتباه الى الشرح وايضاً جيد من حيث العمل النزرب والعملي, اختتم حديثي بالشكر لمنظمة ستارت لدورها ايضا في دعم هذا المشروع.

التقينا بالمتدربة رندة وعد حدثتنا قائلة

مشروع ناجح جداً وان شاء الله يستمر لانه يوجد كثير من يحبون ان يمارسوا هذه المهن ويستفيدون من هذه الفرصة , له فائده كبيرة يعلمنا ونتعلم حسب ضروفي فأذا كانت الضروف جيدة فسوف اكمل مهنتي بطريقتي الخاصة , باللاضافة الى هذا كان تعامل المنظمة جيد ومبني على الاحتراموالمساعدة , وتم من خلال هذه الورشة صناعة الملابس الرجالية والنسائية كذلك ملابس الاطفال, اشكر منظمة ستارت على اتاحتها هذه الفرصة وهي فرصة لا تعوض واتمنى ان تستمر لخدمة المحتاجين.

واختتمنا جولتنا مع المتدرب فواز سعد طالب كلية 21 سنة حيث استمعنا إلى رأيه


أن المشروع رائع جدا واشكر هذه المنظمة لإتاحتها لنا هذه الفرصة لكي نتعلم هذه الأشياء ونستغلها أفضل من أن نقضي أوقاتنا في أشياء لا نستفاد منها . وفائدتها كبيرة وان شاء الله في المستقبل نفتح مشروع بهذه المهنة , ولا ننسى أن تعاون المنظمة هو الشي الكبير في استمراري هنا واشكر المدربين لأنهم يعلموننا كل الأشياء التي نسألها لهم . وبما إني طالب لكن بالرغم من هذه اشتركت في الدورة لكي لا أضيع هذه الفرصة التي اعتبرها فرصة العمر وبنهاية الحديث لا يسعني إلا أن اشكر المنظمة واشكر الأساتذة وجزيل الشكر والاحترام للغالي كرم
الالقوشي المشرف عن شبكة خورنة القوش وأتمنى التواصل معنا في جميع المناسبات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!