بالصور … كنيسة القوش تحيي مراسيم الطقسية لجمعة الآلام

Khoranat alqosh
2021-04-02T21:38:12+00:00
معرض الصورنشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh2 أبريل 2021766 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 9:38 مساءً
تلكرام

خاص – خورنة القوش
تصوير – كرم الالقوشي – ديفد شدا – قيصر الصفار

بأجواء من الخشوع والحزن احيت كنيسة ماركوركيس في القوش عصر يوم الجمعة 2 نيسان 2021 مراسيم الصلاة الطقسية الخاصة بجمعة الآلام وموعظة الآلام ثم زياح القبر المقدس.

مراسيم الآلام بدأت عند الساعة الخامسة عصراً، حيث ترأس المراسيم راعي الابرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي وبمشاركة الاب د.سلار بوداغ خوري الكنيسة و الاب ايليا توما والشمامسة والشماسات دون حضور الاهالي، حيث القراءات الطقسية والترانيم الخاصة بالمناسبة، ثم قراءة الانجيل المقدس من قبل الاب سلار و القاء الموعظة ثم انزال الصليب المقدس و وضعه بالقبر والتطواف به داخل الكنيسة.

بعدها اصبحت الكنيسة مفتوحة لزيارة القبر والتبرك الى ساعات متأخرة من الليل مع الالتزام بالاجراءات الصحية بسبب فايروس كورونا.

هذا وتحيي الكنيسة المقدسة في جمعة الآلام العظيمة ذكرى مأساة الجلجلة متشحة بثوب الحداد، علامة الحزن والكآبة. في صلواتها الطقسية وقراءاتها المختارة من الكتاب المقدس، تستعرض النبوات التي أشارت إلى آلام مخلصنا يسوع المسيح، فلم يكن ما حدث يوم صلب الرب يسوع على الخشبة ابن ساعته. بل إن السماء قد أعلنته بالنبوات والرموز والإشارات منذ بدء الخليقة وعبر الدهور والأجيال وهذا كله يُعلنه لنا الطقس المقدس. وتريدنا الكنيسة أن نتخيّل لنرى بعين الروح، يسوع فادي البشرية في بستان الجثسيماني في جبل الزيتون ليلة الجمعة، يصلّي ويتألّم من اجلنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.