خشب وبلاستيك معاد تدويره لمسابح الورديّة لليوم العالمي للشباب 2023

Khoranat alqosh
العالم
Khoranat alqosh14 أبريل 2021193 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 9:26 صباحًا
خشب وبلاستيك معاد تدويره لمسابح الورديّة لليوم العالمي للشباب 2023
تلكرام
فاتيكان نيوز / إنَّ اليوم العالمي للشباب الذي سيتم الاحتفال به في لشبونة، البرتغال، في عام 2023، يتطلّع باهتمام إلى حماية البيئة: لهذا السبب، وخلال الأيام الأخيرة، في ضوء شهر أيار، الشهر المريمي بامتياز، تم تقديم مسبحة الوردية الخاصة بهذا الحدث والتي تم إعدادها وفقًا للمعايير البيئية.

يوضح المنظمون أن مسبحة الورديّة هذه “متوفرة في ثلاثة نماذج مختلفة وتتحدى الشباب لكي يعطوا صوتًا لروحانية الشعب البرتغالي في إكرامهم للعذراء مريم”. وبشكل خاص، تم تصميم نسختين خاصتين، واحدة من الخشب والأخرى من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100%، وكلاهما تحتويان على صليب اليوم العالمي للشباب والشعار المختار للحدث، “قَامَت مَريمُ فمَضَت مُسرِعَةً”. على الخرزات الخمس لـ”صلاة الأبانا” نجد مطبوعًا باللغات الرسمية (البرتغالية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية) “اليوم العالمي للشباب، لشبونة 2023“. أما النموذج الثالث من المسبحة الوردية فهو النموذج الخشبي الإعتيادي مع صليب اليوم العالمي للشباب.

جمعت المسابح يدويًا في مصنع في فاطيما. ومن أجل الإمداد الأول للمواد البلاستيكية، تم إعادة تدوير حوالي مائة وخمسة وسبعين ألف غطاء زجاجة. أما علبة المسبحة فقد صُنعت من الورق المقوى المعاد تدويره وتستخدم لغة إدماجيّة – وهي طريقة برايل للمكفوفين والرموز لمن يعانون من صعوبات في القراءة – بهدف جعل اليوم العالمي للشباب حقًا “لقاء الجميع من أجل الجميع”. وسيتم طرح مسبحة الوردية للبيع اعتبارًا من 15 نيسان الحالي، ولكن يمكن حجزها منذ الآن في اللجان المنظمة في أبرشيّات اليوم العالمي للشباب. هذا وفي الأول من أيار، ستقام وقفة صلاة عبر الإنترنت لجميع الشباب البرتغاليين.

بالإضافة إلى مسبحة الورديّة، هناك أيضًا كتيب بعنوان “أسرار مسبحة الوردية”، لدعوة الجميع للصلاة. تمت كتابة التأملات في ضوء موضوع اليوم العالمي للشباب، وتُقدم كمسيرة استعداد روحي. وفي النسخة الإلكترونية، تترافق هذه التأملات بعرض خاص بعنوان “أسرار اليوم العالمي للشباب”، لتحدي الشباب “لكي يقبلوا يسوع في حياتهم، ويسيروا معه، ويتبعوا خطاه، ويُظهروا للجميع فرح الإيمان والحياة”. وابتداءً من شهر أيار، ستُصبح النسخة الإلكترونية لـ”أسرار اليوم العالمي للشباب” متاحةً أيضًا على الإنترنت بنسخة صوتية وبلغة الإشارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.