البابا فرنسيس يضيف سبعة ابتهالات إلى طلبة القديس يوسف

Khoranat alqosh
العالم
Khoranat alqosh1 مايو 2021207 مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 7:06 مساءً
البابا فرنسيس يضيف سبعة ابتهالات إلى طلبة القديس يوسف
تلكرام

صدرت ظهر الأول من أيار مايو رسالة عن مجمع العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار إلى جميع رؤساء المجالس الأسقفية في العالم حول إضافة سبعة ابتهالات جديدة إلى طلبة القديس يوسف جاء فيها في الذكرى الخمسين بعد المائة لإعلان القديس يوسف شفيعًا للكنيسة الجامعة، نشر قداسة البابا فرنسيس رسالته الرسولية “Patris corde“، بقصد تنمية محبّتنا لهذا القدّيس العظيم، ولكي نطلب شفاعته ونتشبّه بفضائله واندفاعه.

وتتابع الرسالة في ضوء ذلك، بدا من المناسب تحديث الابتهالات على شرف القديس يوسف، التي تمت الموافقة عليها في عام ١۹٠۹، من خلال إضافة سبعة ابتهالات مستمدة من مداخلات الباباوات الذين تأملوا في جوانب شخصية شفيع الكنيسة الجامعة. وهذه الابتهالات هي كالتالي: “حارس الفادي”؛ “خادم المسيح”؛ “خادم الخلاص”؛ “العضد في الشدائد”؛ “حامي المنفيين والمحزونين والفقراء”. وقد قُدِّمت هذه الابتهالات الجديدة إلى البابا فرنسيس الذي وافق على إدراجها في طلبة القديس يوسف.

وتُختتم الرسالة بالقول ستكون مهمة مجالس الأساقفة ترتيب ترجمة الابتهالات إلى لغاتهم ونشرها؛ وهذه الترجمات لن تحتاج إلى موافقة الكرسي الرسولي. وبحسب حكمتهم يمكن لمجالس الأساقفة أيضًا، أن تضيف في المكان المناسب مع الحفاظ على النوع الأدبي، ابتهالات أخرى يتم من خلالها تكريم القديس يوسف بشكل خاص في بلادهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.