الرهبنة الأنطونيّة في القوش تحتفل بتذكار العذراء مريم حافظة الزروع

Khoranat alqosh23 مايو 2021553 مشاهدةآخر تحديث :
الرهبنة الأنطونيّة في القوش تحتفل بتذكار العذراء مريم حافظة الزروع

احتفلت الرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة بالقداس الإلهي بمناسبة تذكار العذراء مريم حافظة الزروع الذي ترأسه الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرئيس العام للرهبنة وبحضور الأباء الكهنة والإخوة الرهبان والأخوات الراهبات وجمعٌ غفير من المؤمنين في كنيسة ديرالسيدة العذراء مريم حافظة الزروع في القوش عصر يوم السبت الموافق 15 أيار 2021. بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى الرئيس العام عظة بهذه المناسبة المباركة جاء فيها: ” إنّ عيد سيّدة القمح الذي يحتفل به في 15 أيار، والذي يسمّى عيد مباركة العذراء للزروع التي زُرِعَت سابقًا وهي الآن معدّة للحصاد، يصادف في زمن القيامة، ومن هنا له طابع التهنئة للعذراء بقيامة ابنها يسوع من الموت. ولأننا نحتفل بروعة قيامة المسيح، التي صعد الى السماء وجلس بموجبها عن يمين الآب، حتى يوضع جميع أعدائه موطئًا لقدميه. وبسبب ملوكية المسيح، حصلت مريم أيضًا على الكرامة الملكية. هذه المشاركة مع يسوع القائم من بين الأموات والملك الجالس عن يمين الله تصل مع مريم إلى درجة مرموقة ومتفوقة عن أي درجة أخرى، بحيث يمكن ويجب أن يتم تسميتها كملكتنا بطريقة فريدة. إننا نعيش خلال هذا الشهر المريمي لحظات نعمة عظيمة وان للتشفع والعبادة المريميّة أبعاداً أساسية في حياتنا المسيحية لأن أي شخص غير مريمي ليس مسيحيًا حقًا. في الواقع، مريم هي التي تقودنا إلى ابنها، وهي التي تفتخر بولادة الابن الوحيد للآب، وتحتضن في كل أعضائها الابن الواحد نفسه، ولا تخجل من أن تُدعى أمًا لكل من تتعرف فيهم تشكّل المسيح أو اولئك الذين تعلم أن المسيح ينشأ فيهم. دعونا نعهد أنفسنا بالكامل للرعاية الأمومية والملكية للعذراء مريم”.

بعد البركة الختامية للقداس الإلهي أنطلق الجميع في زياح مهيب من الكنيسة الى الساحة الخارجية للدير، حاملين أيقونة العذراء والصليب المقدس، وسط التراتيل الطقسيّة والمدائح المريميّة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!