البطريرك ساكو يزور معرض ورشة لوقا للفنون

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh6 نوفمبر 2021174 مشاهدةآخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 11:03 صباحًا
البطريرك ساكو يزور معرض ورشة لوقا للفنون
تلكرام

زار غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه المطران باسيليوس يلدو معرضاً فنياً أقامته ورشة لوقا للفنون بعنوان “الفن أول الكون” بمناسبة الذكرى الرابعة لافتتاح الورشة وذلك في مقرها الكائن في كنيسة تهنئة العذراء مريم الكلدانية في زيونة، عصر يوم الجمعة ٥ تشرين الثاني ٢٠٢١. وكان المعرض قد افتتح يوم الثلاثاء الماضي ٢ تشرين الثاني وهو ذكرى افتتاح الورشة، وسيستمر لمدة اسبوع.

وتضمن المعرض لوحات فنية رسمها فنانون بضمنهم شباب تعلموا تطوير قدراتهم في الورشة خلال هذه السنوات الاربع، كما ضم ركناً لمنشورات دار نجم المشرق الثقافية، التي يقع مقرها بجانب الكنيسة، ومنشورات أخرى يهتم الدار بتوزيعها، من ضمنها منشورات البطريركية الكلدانية وايبارشية اربيل وغيرها.

وعبر البطريرك ساكو عن فرحته الكبيرة بما رآه من لوحات فنية رائعة، مهنئاً الفنانين الشباب على جهودهم، وحثّ على تطوير هذا المشروع ليكون معرضاً دائماً يضمّ أنتيكات قديمة وأمور أخرى تعبّر عن اهتمام الكنيسة بالجانب الفني. وتبرع غبطته بمبلغ من المال للمعرض، ووعد ان يدعم تطوير المشروع في المستقبل، لتكون له بنية ثابتة وابعاد اوسع. وكان في استقبال غبطته الأب ألبير هشام راعي كنيسة تهنئة العذراء والفنان الشمّاس بسّام صبري المسؤول عن الورشة والذي رافق غبطته في الزيارة للمعرض وشرح له عن اللوحات المعروضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.