تعيين الاب سلار بوداغ Senior Fellow كزميل اقدم لسياسة الحريات الدينية في معهد الحريات الدينية في واشنطن

Khoranat alqosh9 يناير 2023418 مشاهدةآخر تحديث :
تعيين الاب سلار بوداغ Senior Fellow كزميل اقدم لسياسة الحريات الدينية في معهد الحريات الدينية في واشنطن
ترحب RFI ب د. عطا باركيندو، د. جوستين دايكوك، ود. سالار كاجو ( Senior Fellows) كزملاء أقدم
2 سبتمبر 2022، واشنطن العاصمة – يسر The Religious Freedom Institute (RFI) (معهد الحريات الدينية) أن تعلن عن تعيين الأب عطا باركيندو والأب جوستين ديكوك من نيجيريا، والأب سالار كاجو من العراق، كزملاء أقدم لسياسة الحرية الدينية الدولية. سينضم الكهنة الكاثوليك الثلاثة إلى ستيفن راش، زميل RFI الأقدم للحرية الدينية الدولية في مناطق الصراع، في مشروع موسع يركز على الآثار طويلة الأجل للاضطهاد والعنف على الأقليات الدينية والسكان المهمشين في أفريقيا والشرق الأوسط. يجلب كل منهما خبرة مباشرة في الخطوط الأمامية في مواجهة حقائق الاضطهاد العنيف، إلى جانب الخلفيات الأكاديمية الموضوعية.
قال راش: “هؤلاء الكهنة الثلاثة هم من بين أصوات الخطوط الأمامية الأكثر أصالة في أي مكان في العالم فيما يتعلق بحقائق العنف المستمر والاضطهاد ضد الأقليات الدينية والمهمشين”. “في مناقشة عالمية تفقد الاتصال بشكل متزايد بأولئك الأكثر تضررا، سيعزز هؤلاء الكهنة والعلماء الثلاثة قدرة RFI على قيادة تحليل قوي وصادق للطريق الصعب أمام الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.” لقد عرفت وعملت جنبا إلى جنب مع كل واحد منهم على مدى السنوات الماضية، ويشرفني وممتن لمواصلة العمل معهم في هذا المشروع الهام الذي تم إضفاء الطابع الرسمي عليه الآن تحت راية RFI “.

الأب سلار كاجو كاهن كاثوليكي كلداني ودكتوراه في القانون الكنسي من أبرشية ألقوش في محافظة نينوى شمال العراق. خلال سنوات صراع داعش وإعادة بناء نينوى المضطربة التي تلت ذلك ، قال الأب. أصبح كاجو معروفًا دوليًا كمتحدث رئيسي باسم النازحين والمهمشين في شمال العراق ، وغالبًا ما يضع نفسه في طريق الأذى لحماية شعبه. يُنسب إليه الفضل في قيادة جهود إعادة الإعمار الناجحة في العديد من المدن المسيحية في شمال نينوى.

درس اللاهوت في كلية بابل في بغداد ، وحصل على إجازة في القانون الكنسي الشرقي الكاثوليكي من المعهد الشرقي البابوي في روما. كما نال شهادة الدكتوراه في القانون الكنسي من المعهد الشرقي ، والتي نالها Magna Cum Laude. كانت أطروحته تحليلاً لقانون الأحوال الشخصية العراقي. في عام 2015 ، عيّنه مجمع الكنيسة الكلدانية قاضيًا في المحكمة البطريركية الكنسية في بغداد. تم تعيينه لاحقًا من قبل أسقفه نائبًا عامًا للشؤون الكنسية والمحاكم الكنسية في أبرشية ألقوش.

 

 

النسخة الانكليزية تجدونها على الرابط ادناه:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!