السفير البابوي الجديد البيرتو اورتيكا يزور بلدة القوش

Khoranat alqosh7 مارس 2016113 مشاهدةآخر تحديث :
السفير البابوي الجديد البيرتو اورتيكا يزور بلدة القوش
خاص – خورنة القوش
تقرير – الاب غزوان شهارا
تصوير – ديفد شدا
7 اذار 2016

زار سعادة السفير البابوي الجديد في العراق والاردن المونسونيور البيرتو اورتيكا مارتين ابرشية القوش الكلدانية في قصبة القوش.وكان في استقباله سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والاباء الكهنة والرهبان والراهبات والمسؤولين الاداريين والامنيين من شىرطة واساييش.وممثلي كل الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المؤمنين واهل المنطقة في مفرق القوش.

وقد جرت مراسيم الاستقبال في كنيسة مارقرداغ الكبيرة بزياح يتقدمه شمامسة الكنيسة و المؤمنين، خلال اللقاء القى سيادة المطران ميخائيل مقدسي كلمة ترحيبية بسعادة السفير البابوي والوفد المرافق له سيادة المطران بشار وردة راعي ابرشية اربيل الكلدانية.

كما القى سعادة السفير البابوي كلمة شكر لهذه المناسبة واعرب عن اهتمام قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس بمعاناة المسيحين في المنطقة والمكونات الاخرى في العراق وصلاته من اجل ان يرجع كل المهجرين الى بيوتهم وبعم السلام في العراق.

ثم قدم رئيس مجلس محافظة نينوى الاستاذ بشار كيكي درع المحافظة لسعادة السفير وذلك اثناء استقباله في مقره البديل في مجلس ناحية القوش.
بعدها توجه سعادته الى مطرانية القوش ثم زار دير السيدة في القوش و دير الراهبات الكاترينات الدومنكيات واختتم زيارته لدير القديسة حنة للراهبات الكلدانيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!